>

ضمن أنشطة مشروع تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج باتجاه العمل الحر كلية الدراسات المتوسطة بالأزهر تعقد الورشة التعريفية لنظام التدريب الميداني

نفذت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر-غزة ورشة عمل بعنوان "نظام التعلم في بيئة العمل/ التدريب الميداني", وذلك ضمن مشروع " تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج باتجاه العمل الحر" المنفذ بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية(PITA)  وبتمويل من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم العالي.

وتم عقد ورشة العمل بحضور عميد الكلية، نواب العميد، رئيس قسم الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ممثلين عن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية، اتحاد الصناعات الورقية، وزارة التعليم العالي، وعدد من شركات القطاع الخاص.

وافتتح ورشة العمل نائب عميد الكلية لشؤون التخطيط والجودة د. أيمن بكير مرحباً بالحضور، وموضحاً أهمية دور الشركاء الاجتماعيين في تطوير مهارات الطلبة من خلال توفير فرص تدريب مناسبة في سوق العمل.

بدوره أوضح استشاري المشروع م. نبيل صالحة المتطلبات الأساسية وأدوار الشركاء في نظام التدريب الميداني، بالإضافة إلى عوامل النجاح والاشكاليات المتوقعة للتعلم في بيئة العمل.

من طرفها أوضحت منسقة المشروع م. أماني الكرد بأن الكلية تعمل حالياً على تطوير نظام تدريب ميداني متكامل لطلبة برنامج "التصميم والمونتاج" حيث سيتم تنفيذ التدريب الميداني على مدار ثلاث فصول دراسية.

من جانبه أفاد رئيس قسم الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أ. وائل سرحان بأن الكلية تسعى إلى بناء علاقات استراتيجية مع مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص، حيث سيتم توقيع مذكرات تفاهم لتوضيح الأدوار التكاملية لجميع الأطراف ذات العلاقة في العملية التدريبية.