ضمن أنشطة مشروع تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج باتجاه العمل الحر

كلية الدراسات المتوسطة بالأزهر تعقد ورشة عمل في مجال التصميم والمونتاج

عقدت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر-غزة ورشة عمل بعنوان " الخبراء في مجال التصميم والمونتاج ", وذلك ضمن مشروع " تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج باتجاه العمل الحر" المنفذ بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية(PITA) وبتمويل من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم العالي.

وحضر الورشة د. تهاني الأغا نائب العميد لشؤون التخطيط والجودة، م. رانية المزيني استشاري المشروع، أ. الحسن سلامة مدير المشروع، م. أماني الكرد منسق المشروع وعدد من الخبراء العاملين في الشركات الخاصة ومواقع العمل الحر.

بدورها أوضحت د. تهاني الأغا أن ورشة العمل تهدف إلى التشارك مع القطاع الخاص لتجهيز توصيف لمهنة " فني تصميم ومونتاج"، وذلك من أجل تطوير الخطة الدراسية لبرنامج التصميم والمونتاج باستخدام منهجية المهام المركبة.

من جانبه قال أ. الحسن سلامة: سيتم تطوير الخطة الدراسية لبرنامج التصميم والمونتاج بشكل كامل بناء على مخرجات الورشة وذلك لتزويد الخريج بجميع المهارات والكفايات اللازمة للحصول على وظيفة في سوق العمل المحلي أو العمل بشكل خاص من خلال مواقع العمل الحر.

وأفادت م. أماني الكرد بأن المشاركين قد ساهموا بشكل فعال في تحديد قائمة المهام المركبة والمهام التفصيلية لفني التصميم والمونتاج، كما تم تجهيز الوصف اللازم لمهنة فني التصميم والمونتاج بناء على متطلبات سوق العمل.