ضمن أنشطة مشروع تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج باتجاه العمل الحر كلية الدراسات المتوسطة بالأزهر تنفذ دورة تدريبية حول تطوير المناهج الدراسية باستخدام منهجية المهام المركبة

نفذت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر-غزة دورة تدريبية بعنوان تطوير المناهج الدراسية باستخدام منهجية المهام المركبة Complex Task Approach"" وذلك ضمن مشروع " تعزيز كفايات خريجي برنامج التصميم والمونتاج باتجاه العمل الحر" الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (PITA)وبتمويل من البنك الدولي من خلال صندوق تطوير الجودة بوزارة التربية والتعليم العالي.

وأفاد أ. الحسن سلامة مدير المشروع بأن التدريب يهدف إلى تطوير قدرات أعضاء الهيئة الأكاديمية في تطوير المناهج الدراسية في الكلية بناء على متطلبات سوق العمل، حيث اشتمل التدريب على الطريقة الوطنية المعيارية لتطوير مناهج التدريب والتعليم المهني والتقني، وكيفية تحديد المهام المركبة والكفايات المتعلقة بالمهنة، بالإضافة إلى تصميم الوحدات النمطية وتحديد المواقف التعلمية.

من ناحية أخرى أوضحت م. أماني الكرد منسق المشروع في الكلية بأن المشروع يهدف إلى المساهمة في بناء كوادر مهنية مؤهلة تمتلك الكفايات والمهارات اللازمة في مجال التصميم والمونتاج، وذلك من خلال تطوير تخصص التصميم والمونتاج والطواقم العاملة فيه، بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية العمل الحر في خلق فرص عمل للخريجين.

وقالت الكرد "سيتم خلال المشروع عقد ورش عمل بمشاركة الخبراء في مجال العمل من أجل تحديد الاحتياجات المطلوبة وتحديث الخطة الدراسية بناء على هذه الاحتياجات" .

ومن جانبها أوضحت د. تهاني الأغا نائب العميد لشؤون التخطيط والجودة أن الكلية تسعى إلى اعتماد تطبيق منهجية المهام المركبة في تطوير البرامج الأكاديمية المختلفة في الكلية .