كلية الدراسات المتوسطة بالأزهر تستقبل وفداً من الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ )

استقبلت كلية الدراسات المتوسطة بالأزهر وفداً من الوكالة الألمانية للتنمية(GIZ ) وضمّ الوفد د. ماكس تيوبر, ومديرة التعليم والتدريب المهني والتقني م. هيكي نوب و منسقة الوكالة في رام الله أ. فاطمة غدية, ومدير برنامج التشغيل والتدريب المهني في غزة م. حازم المشهراوي.

واستقبل الوفد رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر أ.د إبراهيم أبراش, و رئيس اللجنة المشرفة على الكلية في مجلس الأمناء د. ناصر أبو العطا, و رئيس اللجنة الأكاديمية في مجلس الأمناء أ. د. جواد وادي, وعضو مجلس الأمناء د. وليد العوضي, و نائب رئيس الجامعة د. مازن حمادة, وعميد كلية الدراسات المتوسطة أ.د علي رشيد النجار, وأعضاء مجلس الكلية.

و رحّب أ.د علي رشيد النجار بوفد الوكالة الألمانية مؤكّداً على عمق العلاقة بين الشعب الألماني والفلسطيني, معرباً عن شكره وتقديره لوكالة (GIZ) الداعمة للمسيرة التعليمية في فلسطين .

وبدوره قال أ.د إبراهيم أبراش أن حضور الوفد إلى غزة هو رسالة عالمية وتدعم القضايا العادلة والبرامج التعليمية في فلسطين بما يخدم الإنسانية ويؤكد على أهمية مساعدة الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة في غزة.

من جانبه أكد د. ماكس تيوبر على حرص الحكومة الألمانية على تحسين الأوضاع السياسية والاقتصادية في غزة, معرباً عن أمله أن تسهم مشاريع وكالة (GIZ) في تحسين الخدمات التعليمية وتطويرها, وشدد أن الوكالة تقف على مسافة واحدة بين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية دون تمييز في تقديم خدمات الوكالة مع التركيز على غزة نظراً لظروفها الصعبة .

وخلال الزيارة تفقد الوفد المشاريع التدريبية التي نفذتها وكالة (GIZ) في كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر للمساهمة في رفع مستوى التعليم المهني والتقني في الكلية .

يشار أن وكالة (GIZ) قامت بتجهيز مختبرات ( هيدروليك و نيوماتيك) سعياً منها لتطوير برنامج الكترونيات صناعية بما يسهم في تخريج كوادر مهنية مدربة وقادرة على العمل في السوق بكفاءة واقتدار .